-->
وسارة سات                وسارة سات
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كيف تحسن أداء قناتك على يوتيوب (انفوجرافيك)

كيف تحسن أداء قناتك على يوتيوب (انفوجرافيك)



كيف تحسن أداء قناتك على اليوتيوب وتجعلها أفضل؟ سؤال مهم جداً يجب طرحه باستمرار. حيث لا يستغرق الأمر وقتاً طويلاً لإنشاء قناة يوتيوب ضعيفة ان لم تستمر في السعي للأفضل.
فالصور المستخدمة قد تكون أبعادها غير متناسقة، أو ربما تكون الصور من صور الهواة، بمعنى غير محترفة، وقد تبدو العناوين متعارضة ومتناقضة، أو قد تكون الصور المصغرة (thumbnails) المستخدمة كواجهة للفيديو مملة (غير مثيرة للإهتمام). أياً كان ذلك، أنت تعرف قناة يوتيوب الكسولة عند مشاهدتك لها، وهذا يعني أنك ستمضي وقتاً أقل على محتوى تلك القناة.
وبما أن يوتيوب هو ثاني أكبر محرك بحث في العالم، فبإمكانك أن تستخدم الفيديو كنشاط تجاري بغض النظر عن حجمه. وعندما تعمل على ذلك، تأكد بأنك قمت بذلك على الشكل الصحيح وأن تأخذ كامل وقتك في إدارة قناتك كمحترف.
للوهلة الأولى يبدو هذا الأمر سهلاً بما فيه الكفاية، لكنه ليس كذلك. عليك أن تنشئ شعاراً لقناتك يكون فريداً وجذاباً، لأن الشعار يمثل قناتك في الأماكن المفتاحية الهامة. رسومات الشعار لا يجب أن تكون معقدة بل بسيطة وواضحة، من أجل أن تتقدم خطوة للأمام.




إذاً ما الذي يجب عليك القيام به لتحسين أداء قناتك على يوتيوب؟


كما هو الحال مع أي عمل خاص بك عبر الإنترنت، يجب عليك أن تفكر في تجارب المستخدمين، وكيف سيتم اكتشافه من قبل جمهور جديد. (8 نصائح لرفع نسبة مشاهدات فيديوهاتك على اليوتيوب)


أكثر طريقة شائعة والتي سيعثر المشاهدون من خلالها على المحتوى الخاص بك هي من خلال نتائج البحث. عليك أن تضيف كلمات دلالية في كل وقت تنشر فيه فيديو جديد، وأن تحسن العناوين والأوصاف لتشمل كلمات مفتاحية ذات علاقة بمحتوى الفيديو وذلك لزيادة المشاهدين لديك.
يوتيوب يشبه كثيراً جوجل (محرك البحث الأمثل)، هذا لا يعني أن تجعله مليئاً بالكلمات المفتاحية، فقط تأكد أن كلماتك المفتاحية موجودة مرة واحدة على الأقل، لأنّ خوارزمية البحث في اليوتيوب أصبحت متطورة وتأخذ في الحسبان أشياء مثل وقت المشاهدة وحتى الكلمات المنطوقة في الفيديو الخاص بك ولذلك فإن الكلمات المفتاحية لوحدها لن تأخذك إلى القمة.
تستطيع أيضاً أن تؤثر على نتائج البحث من خلال تحسين معدل تحويل النقرات عندما يشاهد الناس فيديوهات قناتك. وذلك لأنّ زيادة عدد مشاهدات الفيديو الخاص بك يزيد من فرصة ظهوره في نتائج البحث – باختصار (يوتيوب يريد أن يعرض فيديو يهتم الناس بمشاهدته).
كما تستطيع أن تروج لفيديوهات قناتك من خلال العروض المقدمة لترويج فيديوهاتك والتي بدورها تأتي بنتائج فورية (على سبيل المثال: “التفكير بكيفية إنشاء استراتيجية ناجحة للترويج للفيديو عبر وسائل التواصل الإجتماعي اليوم”).
من الأمور المهمة أيضاً والتي تؤثر في القيمة الفنية لقناتك، استخدام الصور المصغرة المناسبة للفيديو. سيزيد استخدام الصور المصغرة الجذابة التي تؤكد وتشجع على مدى أهمية عرض الفيديو الخاص بك من فرص نجاح قناتك في يوتيوب ، وهذه الصور ستجعل المشاهد يختار المحتوى الخاص بك أكثر من الآخرين.

ومن خلال هذا الانفوجرافيك، نقدم لك هنا بيانات مفصلة لتحسين أداء قناتك على اليوتيوب








التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا


جميع الحقوق محفوظة

وسارة سات

2016